رئيس إقليم كوردستان يوجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة

رئيس إقليم كوردستان يوجه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة

Apr 20 2021

آرك نيوز... وجه السيد نيجيرفان بارزاني رئيس ٳقليم كوردستان مجموعة مطالب إلى المجتمع الدولي من خلال رسالة رسمية إلى السيد أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة والدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي.

وطالب فخامته في الرسالة بمنح صلاحيات أكبر لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى العراق، ليكون له دور أكبر في الوساطة بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان من أجل حل مشاكلهما وخاصة المتعلقة بتطبيق المادة 140 من الدستور ومشكلة النفط وتقاسم العائدات.

وعبر فخامته من خلال الرسالة عن مساندته لمطالبة الحكومة الاتحادية العراقية مجلس الأمن الدولي بزيادة دور الأمم المتحدة في مراقبة الانتخابات العراقية والتأكد من أن تجري انتخابات شهر تشرين الأول من هذه السنة بصورة جيدة وبدون خروقات.

كما طالب فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني بأن يضم نص مشروع القرار الجديد لمجلس الأمن الدولي حول العراق، دعماً رسمياً من جانب مجلس الأمن الدولي لتطبيق الاتفاق الأخير بين الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان على الموازنة العامة والحوار بشأن كل المسائل العالقة.

وفي نقطة أخرى ضمتها الرسالة، طالب فخامته بمزيد من المساعدات الإنسانية والدعم للنازحين في إقليم كوردستان وتحسين أحوالهم المعاشية في المخيمات.

312