فحوى لقاء رئيس الـENKS مع ديفيد براونشتاين نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا

فحوى لقاء رئيس الـENKS مع ديفيد براونشتاين نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا

Apr 19 2021

آرك نيوز..خلال لقائه مع رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا, ديفيد براونشتاين يؤكد على رعاية أمريكا للحوار الكوردي-الكوردي, وضرورة استمراره, لما للحوار ونتائجه من تأثير على مستقبل شرق الفرات.

التقى مساء اليوم الإثنين ( 19/4/2021 ) السيد سعود الملا رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا مع السيد ديفيد برونشتاين نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، وعضو الطاقم السياسي في القنصلية الأمريكية السيد مارك ريدمون في مقر القنصلية الأمريكية في أربيل.

خلال اللقاء أكد نائب المبعوث الأمريكي على رعايتهم للحوار الكوردي الكوردي، وضرورة استمراره؛ لما لهذا الحوار ونتائجه من تأثير على مستقبل شرق الفرات بشكل عام, وأكد عودة بيشمركة روج إلى مكانهم الطبيعي.

وشدد نائب المبعوث الأمريكي على ضرورة وأهمية توسيع الحوار مستقبلا ليشمل كافة مكونات المنطقة.

وكما وأكد السيد برونشتاين خلال اللقاء رؤية الإدارة الأمريكية للحل السياسي وفقاً للقرار الدولي 2254، مؤكدة عدم جدية النظام السوري في هذه العملية.

من جانبه أكد رئيس المجلس على ضرورة الحوار وجدية المجلس الكوردي في إنجاحه، وتأثيره على مستقبل الكورد في سوريا، والإشادة والتأكيد على وجود الكورد في العملية السياسية. وطالب المجلس الكوردي من الجانب الأمريكي دعم حقوق الكورد القومية والسياسية في سوريا المستقبل. وأبدى السيد برونشتاين تفهم بلاده لحقوق الكورد في سوريا المستقبل.

وحضر اللقاء سعيد عمر مسؤول مكتب العلاقات الوطنية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في كوردستان.

592