استشهاد مسن كوردي في سجون الفصائل المسلحة بعفرين

استشهاد مسن كوردي في سجون الفصائل المسلحة بعفرين

Mar 07 2021

آرك نيوز... استشهد مدني كوردي في سجون الفصائل المسلحة في منطقة عفرين بكوردستان سوريا, يوم أمس وذلك بعد أيام قليلة من اختطافه في بلدة ميدان أكبس التابعة لناحية راجو.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين: فقد المواطن شيخموس قاسم الملقب ( شيخو مسته مريمة ) 73 عاماً من أهالي قرية كوسا ، المقيم في بلدة ميدان أكبس _ ناحية راجو ، حياته صباح أمس السبت بتاريخ 06/03/2021 بعد إعلام ذويه بضرورة نقله من سجن راجو إلى أحد مشافي مدينة عفرين، جراء التعذيب الجسدي و النفسي و الضرب الوحشي الذي تعرض له داخل المقر الأمني لميلشيا فيلق الشام بقيادة المدعو صليل الخالدي و من ثم داخل مقر الشرطة المدنية في مركز ناحية راجو بقيادة الرائد المدعو أيهم القباع الملقب أبو شهاب.

أوضحت المنظمة: وفي الطريق توفي المواطن شيخموس قاسم, مع العلم بأنه خُطف يوم الأربعاء بتاريخ 03/03/2021 إلى جانب كل من المواطنين ( محمد خليل حاج شيخو المعروف بأسم محمد خليل بلو _ سعيد قنبر ابن محزرة ) بتهمة الوقوف في نوبات الحرس أثناء عهد الإدارة السابقة و هذه الحجة بعيدة عن الواقع بتاتاً .

أشارت المنظمة: نفس الميلشيا ( فيلق الشام ) و الشرطة المدنية قتلوا تحت التعذيب المواطن محمد حسين بن حنيف من أهالي قرية بليلكو بتاريخ 09/09/2019 بشتى الوسائل التي تستخدمها الفروع الأمنية التابعة للنظام السوري .

ش.ع

174