فؤا د عليكو: الاتهامات التي وجهها الـPYD, للـENKS باطلة, ويريد بها تشويه الحقائق

فؤا د عليكو: الاتهامات التي وجهها الـPYD, للـENKS باطلة, ويريد بها تشويه الحقائق

Feb 27 2021

آرك نيوز..قال قيادي في حزب يكيتي الكوردستاني-سوريا بسبب الضغوط التي تعاني منها ال PYD والأخطاء التي لا تعد ولا تحصى قام بنشر تقرير يتضمن تفاصيل مغلطة عن المجلس الوطني الكوردي في سوريا, والغاية من ذلك هو تشويه صورة المجلس الوطني وإلقاء أخطائهم على عاتق المجلس .

خلال مشاركته في برنامج جفات الذي يبث على شاشة ARK.TV قال فۆاد علیكو عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني: في بداية الثورة السورية وبعد رفض الحركة الكوردية في كوردستان سوريا بالوقوف في صف النظام السوري, قام النظام بالاجتماع مع كوادر قنديل في مدينة السلیمانیة بإشراف إیران, وذلك بهدف القضاء على الثورة السورية " القسم الكوردي".

وأضاف عليكو: في بداية تأسيس المجلس قمنا بمحادثات مع الPYD استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر لكنها بائت بالفشل بسبب مماطلتهم واتفاقهم وتنسيقهم مع النظام ، وبعد مرور سنوات وبالتحديد في سنة 2014 حاصرت داعش مدينة كوباني, وكانت على وشك الإنهيار الكلي, مما أدى الى إستياء الرئيس مسعود بارزاني حيث قام بدعوتنا اإلى هولير والإصرار للتوصل إلى إتفاق بين الطرفين والقبول بالحلول الموجودة .

أردف فؤاد عليكو قائلا: إن من يقوم بالثورات له هدف ومطالب من جهة معينة, والـPYD یدعي القيام بالثورة, وإلى الآن لا هدفهم ولا الجهة التي ثاروا ضدها واضح بالنسبة للشعب الكوردي.

533