أرمينيا:

أرمينيا: "بث أول إذاعة كوردية من يريفان دليل على العلاقة التاريخية بين الشعب الكوردي والأرمني"

Feb 25 2021

آرك نيوز... استقبل الرئيس مسعود بارزاني ، أمس 24/ شباط/ 2021 في صلاح الدين آرتاك آبيتونيان نائب وزير الخارجية الأرميني والوفد المرافق له الذي ضم السفيرالارميني لدى بغداد هارجيا بولاديان، والقنصل الارميني لدى أربيل آرشاك مانوكيان وعدد من دبلوماسيي وزارة الخارجية الارمينية.

خلال الاجتماع عبر نائب وزير الخارجية الأرميني عن تقديره لنضال وتضحيات الرئيس بارزاني ودفاعه التاريخي عن حريات وحقوق أبناء شعب كوردستان. كما وجه الشكر لسيادته ولمؤسسات الإقليم وشعب كوردستان للحفاظ على حالة التعايش والتسامح الديني في الاقليم وعلى حماية حقوق المكون الأرمني في كوردستان. مؤكداً رغبة بلاده في تعزيز وتوسيع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع اقليم كوردستان.

وخلال ذات الإجتماع، أشاد الرئيس بارزاني بالعلاقة التأريخية بين شعبي كوردستان وأرمينيا ، مشيراً الى ان بث اول إذاعة كوردية من العاصمة الارمينية يريفان دليل على العلاقة التأريخية والثقافية بين الشعبين. كما عبّر عن سعادته بتوسيع العلاقات بين إقليم كوردستان وأرمينيا، مؤكداً ان إقليم كوردستان سيبقى نموذجاً للتعايش الديني والقومي، وانه يدعم وبقوة حقوق المكونات في إقليم كوردستان .

632