بالصور... إحیاء ذكرى استشهاد القيادي نصرالدين برهك

بالصور... إحیاء ذكرى استشهاد القيادي نصرالدين برهك

Feb 23 2021

آرك نيوز... أحيا الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا “الشهيد نصر الدين برهك “بافي علاء، الاثنين22 شباط/فبراير 2021 الساعة الثانية ظهراً، في مسقط رأسه في قرية “كفري دنا “التابعة لناحية جل آغا.

شارك في مراسيم التأبين قيادة ومنظمات الحزب من كافة مدن كوردستان سورية ووفد من رئاسة المجلس الوطني الكوردي برئاسة محمد أسماعيل ووفود الأحزاب السياسية ومشاركة المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي ، منظمات النسائية والشبابية ، مؤسسة عوائل الشهداء والشخصيات الوطنية ، حشد غفير من جماهير منطقة آليان وبمشاركة كوما نارين وكوما حلبجة وكوما زيوا للفن والفلكلور الكوردي.

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد وعلى أرواح شهداء الكورد وكوردستان، ومن ثم تم وضع أكاليل من الورود على ضريح الشهيد، ليتم بعدها بإلقاء الكلمات ومنها:
كلمة المجلس الوطني الكوردي من قبل القيادية ” فصلة يوسف ” عضوة هيئة الرئاسة في المجلس ، تحدث فيها ن دور ومناقب الشهيد، واخر المستجدات السياسية.

كما تم القاء كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا
من قبل “عبد الكريم محمد بافي لقمان “عضو المكتب السياسي لـ PDK-S تحدث فيها عن دور الشهيد وأثره في الحزب والمجلس وخاصة في جل أغا وقراها كما شرح بشكل مفصل عن موقف الحزب من كافة القضايا المستجدة ومتعهداً السير على خطى الشهيد .

و تم القاء كلمة عائلة الشهيد من قبل : محمد شريف برهك.

يذكر أن الشهيد نصرالدين تعرض الى محاولة الاغتيال بـتاريخ 13/2/2012على يد مجموعة إرهابية ملثمة وجرح على أثرها جروح بليغة أسعف الى مشفى النور في قامشلو ثم الى مشفى المارتيني بحلب وبعد أجراء عدة عمليات جراحية الا أن يد المنون نالت منه في الساعة الثالثة فجرا من صبيحة يوم 22/2/2012 وشيع جثمانه من حلب الى مسقط رأسه في كفري دنا وسط تشييع مهيب.

موقع PDK-S

133