مرور ستة أعوام على استشهاد زيرفان أكرم أول شهيد بيشمركة في كوباني

مرور ستة أعوام على استشهاد زيرفان أكرم أول شهيد بيشمركة في كوباني

Jan 20 2021

آرك نيوز... يصادف الیوم الأربعاء 20 كانون الثاني 2021 الذكرى السنوية السادسة على استشهاد البيشمركة زيرفان أكرم أول بيشمركة استشهد في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة كوباني بكوردستان سوريا .

استشهد زيرفان أكرم في 20 /1/2015 بمدينة كوباني في حربٍ ضد أشرس و أكبر تنظيم إرهابي في العالم " تنظيم داعش الإرهابي " الذي شن هجوما على كوباني عام 2014 .

زيرفان أكرم من أهالي إقليم كوردستان - ناحية سوران التحق مع رفاقه البيشمركة بالعدة والعتاد والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بأمر من الرئيس مسعود بارزاني لنصرة أخوانهم في كوباني لتخليص المنطقة من تنظيم داعش .

بتاريخ 31/10/2014 تمكن الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم بارزاني آنذاك بحنكته وسياسته الحكيمة من إرسال قوات البيشمركة من إقليم كوردستان مع أسلحتهم الثقيلة عبر الأراضي التركية إلى مدينة كوباني بكوردستان سوريا لمواجهة داعش الإرهابي هناك .

وتمكنت القوات الكوردية بالتعاون مع طائرات التحالف استعادة السيطرة على قرى كوباني و أغلبية أحياء وشوارع المدينة من قبضة داعش الإرهابي وباستشهاد زيرفان أكرم يكون أول شهيد من إقليم كوردستان يستشهد في كوباني .

زيرفان أكرم استشهد 20/1/2015 في مدينة كوباني و نقل جثمانه إلى مسقط رأسه بناحية سوران, ووُري الثرى في مراسيم مهيبة شارك فيها العديد من الشخصيات الوطنية والقومية والآلاف من أهالي المنطقة .

ش.ع

17387