سليمان أوسو: نترفّع على رد آلدار خليل باسلوبه البعيد عن الأخلاق الكوردية الأصيلة

سليمان أوسو: نترفّع على رد آلدار خليل باسلوبه البعيد عن الأخلاق الكوردية الأصيلة

Jan 14 2021

آرك نيوز..قال أحد أعضاء هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا إننا في المجلس الوطني الكوردي في سوريا نترفّع على رد آلدار خليل باسلوبه البعيد عن الأخلاق الكوردية الأصيلة، وأخلاق الكوردايتية التي تربينا عليها لا تسمح لنا بذلك، وكلامه مردود عليه ، وآلدار خليل يعمل بأجندات خارجية ليس من مصلحتها استمرار المفاوضات.

في تصريح خاص لموقع الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا رد سليمان آوسو عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي على آلدار خليل قائلا: كيف تكون البيشمركة مرتزقة وانتم تحاوروننا على أساس الشراكة في كل شيء بما فيه الشراكة العسكرية وقوة المجلس العسكرية هي بيشمركة روج.

وأكد سليمان أوسو: نحن نفهم بأن ما صرح به آلدار يهدف إنهاء المفاوضات المزمع استئنافها فور عودة السفير الأمريكي لغربي كوردستان.

وأدرف قائلا: بات واضحاً لكل المراقبين السياسيين بأن آلدار خليل يعمل بأجندات خارجية ليس من مصلحتها استمرار المفاوضات والتوصل لاتفاق يخدم شعبنا ويحميه من المخاطر المحدقة به.

وأضاف عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي في سوريا: يتوجب على أحزاب الوحدة الوطنية توضيح موقفها من هذه التصريحات لأنه رئيس وفدهم المفاوض.

وفي الختام قال سليمان أوسو: لم يسبق أن نعتنا وحدات حماية الشعب التابعة للـPYD بهذه النعوت والصفات بالرغم من القمع الذي مارسه بحق المجلس وأنصاره, فاخلاقنا الكوردية الأصلية التي تربينا علينا لا تسمح لنا بذلك.

18430