آلدار خليل يتهم بيشمركة روج بمرتزقة لدى تركيا

آلدار خليل يتهم بيشمركة روج بمرتزقة لدى تركيا

Jan 12 2021


آرك نيوز... في الوقت الذي يدعو فيه الأهالي إلى توحيد الخطاب الكوردي في كوردستان سوريا, صرح قيادي في حزب الاتحاد الديمقراطي, ضارباً عرض الحائط, اليوم 12 كانون الثاني 2021, إن قوات بيشمركة روج ليسوا ببيشمركة بل مرتزقة لتركيا.

وقال آلدار خليل عضو الهيئة الرئاسية المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في حوار نقله موقع آنها (هاوار): "هناك بعض المواضيع - حول المفاوضات الكوردية الكوردية - لم يتم التطرق إليها بعد، ولكن في الفترة المقبلة، ستكون على طاولة النقاش، ومنها مسألة (بيشمركة روج)، وفي الحقيقة هؤلاء ليسوا ببيشمركة، بل هم مرتزقة للدولة التركية, واستخدمتهم تركيا في شنكال وقنديل.

وقوات بيشمركة روج, قوات مؤلفة من الكورد السوريين من شباب وشابات مناطق كوردستان سوريا. فمنذ بداية الحرب في سوريا انشق الآلاف من جنود الكورد الذين رفضوا الانصياع لأوامر قياداتهم في جيش النظام في قتل المدنيين الأبرياء وهدر دماء السوريين والتجأوا إلى إقليم كوردستان, و بأمر وإشراف مباشر من الرئيس مسعود البارزاني تشكلت قوات بيشمركة روج في إقليم كوردستان.

تابع: مثلما استخدم أردوغان المرتزقة في ليبيا وأذربيجان يستخدم هؤلاء أيضًا، ولهذا ليس من الممكن قبولهم، فالذين عملوا كمرتزقة ليس من المعقول أن يكون لهم دور أو وظيفة في المجال العسكري".

تأتي التصريحات تلك ضمن محاولات لنسف المفاوضات الكوردية الكوردية بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا, وأحزاب الوحدة الوطنية, التي من المقرر أن تبدأ الجولة الثالثة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

ش.ع

1308