تهمة جديدة بحق المتبقين الكورد في عفرين بهدف الابتزاز المادي

تهمة جديدة بحق المتبقين الكورد في عفرين بهدف الابتزاز المادي

Nov 30 2020

آرك نيوز... تواصل الفصائل المسلحة في منطقة عفرين بكوردستان سوريا, انتهاكاتها ضد المدنيين الكورد المتبقين فيها, فقد أقدمت تلك الفصائل على اختطاف ثمانية مدنيين كورد في نواحي ماباتا و راجو وشيه, بينهم عائلة بتهمة التعامل مع النظام, وفقاً لمنظمة حقوقية نشرت تقريراً أمس 29 تشرين الثاني 2020.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين: أقدمت عناصر الشرطة المدنية في مركز ناحية ماباتا يوم الأربعاء بتاريخ 26/11/2020 على خطف المواطن محمد محمد حيدر بن شوقي 30 عاماً من أهالي قرية حياة التابعة لناحية معبطلي أثناء تواجده في البلدة لإصدار رخصة الحطب، و ذلك بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية بغرض الإبتزاز و تحصيل الفدية ، و أقتياده إلى المقر الأمني في الناحية دون معرفة مصيره حتى الآن. أكدت المنظمة: بأنه تعرض خلال العام الماضي للخطف بنفس التهمة ، و أطلق سراحه بعد دفع مبلغ مالي.

تابعت المنظمة: أقدمت عناصر الشرطة العسكرية في ناحية شيه يوم الخميس بتاريخ 26/11/2020 على خطف أسرة من أهالي قرية آنقلة التابعة للناحية بعد وصول أحد أبنائهم من مدينة حلب بفترة وجيزة، و ذلك بتهمة التواصل مع النظام السوري و أقتيادهم إلى المقر العسكري في الناحية دون معرفة مصيرهم حتى الآن، و هم كل من:
1 _ نورحمين كيلو 58 عاماً أرملة المرحوم شيخو حميد نبو
2 _ جوزفين شيخو حميد 41 عاماً
3 _ ميكائيل شيخو حميد
4 _ سفيان أكرم نابو 43 عاماً
5_ زعيم محمد الملقب ( توبو ) 40 عاماً

أشارت المنظمة: أقدمت عناصر الإستخبارات التركية و الشرطة العسكرية في مركز ناحية راجو يوم الأربعاء بتاريخ 25/11/2020 على مداهمة قرية عداما التابعة للناحية و خطف مواطنيين من أهالي القرية بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية ، و أقتيادهما إلى المقر الأمني في مركز الناحية دون معرفة مصيرهما حتى الآن ، و هما كل من :
1 _ علي عدنان علي حاج 20 عاماً .
2 _ رمضان محمد علي حاج 57 عاماً

ومنذ سيطرة تركيا والفصائل المسلحة على مناطق عفرين و سري كانيه و كري سبي وعمليات الاختطاف مستمرة بحق المدنيين.

ش.ع

324