منظمتان تكشفان تفاصيل الجريمة التي وقعت في قرية كيمار بعفرين

منظمتان تكشفان تفاصيل الجريمة التي وقعت في قرية كيمار بعفرين

Nov 28 2020

آرك نيوز... نشرت كل من منظمة حقوق الإنسان في عفرين والمرصد السوري لحقوق الإنسان, تفاصيل الجريمة التي وقعت في قرية كيمار بناحية شيراوا في منطقة عفرين بكوردستان سوريا, يوم أمس 27 تشرين الثاني 2020. أكدتا أن الشاب حمو جانكيز نجار و المسن عبدالرحمن حمو, استشهدا بيد مجموعة كوردية تابعة للـ ب ي د (ب ك ك).

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين: تسللت مجموعة من القوات الرديفة الموالية للنظام السوري " قوات تحرير عفرين " المتمركزين في قرية صوغوناكة _ شيراوا _ من خلال وادي لولك الكائن بين قريتي كيمار و كورزيلة إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات الإحتلال التركي و الميلشيات المسلحة التابعة للحكومة السورية المؤقتة و الإئتلاف الوطني السوري فجر الجمعة بتاريخ 27/11/2020 بهدف القيام بعملية عسكرية ضد الميلشيات المسلحة و الهجوم على مقر عسكري واقع في جبل الأحلام.

أضافت: لكنهم بدلوا ذلك بالهجوم على المواطنين الكُرد المتواجدين بين حقولهم و الرعاة ، و بعد سماع أصوات الأعيرة النارية فرَّ عدد من الفلاحين و الرعاة مختبين بين الصخور ، لكنهم أستطاعوا القيام بجريمهتم النكراء و قتل كل من :
1 _ الفلاح الشاب حمو جانكيز نجار 16 عاماً ، الذي كان يحرث أرضه بواسطة الدواب ( الحصان ) من خلال عدة طلقات نارية على جسده و من ثم قتل الحصان أيضاً .
2 _ الراعي عبد الرحمن حمو 75 عاماً ، و قتله برصاصة في الرأس و من ثم تهشيمه بأكثر من عشرة طلقات نارية .
3 _ إصابة الشاب مسعود مجيد جمو 30 عاماً في رجله و فراره فور سماع أصوات الأعيرة النارية برفقة عدد آخر من الفلاحين و الرعاة في حين توارى ابن الضحية عبد الرحمن حمو عن الأنظار بين الصخور ، الذي شاهد كيف تم قتل والده بيد قوات ypg _ أو ما تسمى " قوات تحرير عفرين " الذين أستطاعوا تحييد كُرديين من الأرض الكُردية خلال عمليتهم العسكرية ضمن إطار مقاومة عفرين .

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان: قُتل طفل ورجل مسن وأصيب شخص آخر على يد عناصر من يعتقد بأنهم من القوات الكردية، أثناء تواجدهم في الأراضي الزراعية قرب قرية براد بريف حلب الشمالي.

أردف المرصد وفقاً لمصادره الأهلية، فإن مجموعة عناصر تسللوا إلى محيط قرية براد واعتقلوا الطفل الذي كان يحرث الأرض بواسطة “الدواب” وعذبوه وقتلوا الدابة ومن ثم قتلوه بأكثر من 40 رصاصة.

تابع كما أطلقوا النار بشكل عشوائي على الرعاة المتواجدين في المنطقة، ما أدى إلى مقتل رجل مسن وإصابة شخص آخر، بينما تمكن البقية من الهرب.

وكانت ARK قد أجرت لقاء مع عم الشاب حمو نجار أكد خلال اللقاء, إن ب ك ك هم من قاموا باغتيال ابن شقيقه والمسن عبدالرحمن حمو. كما ندد ناشطون كورد بارتكاب مجموعة من ب ك ك جريمة بحق المدنيين الكورد في قرية كيمار.

ش.ع

59204