عفرين... اختطاف سبعة مدنيين كورد بينهم أربع سيدات
الصورة تعبيرية تعود للنساء الكورديات المختطفات في سجون مسلحي الحمزات بحي المحمودية بعفرين

عفرين... اختطاف سبعة مدنيين كورد بينهم أربع سيدات

Nov 26 2020

آرك نيوز... تواصل الفصائل المسلحة ممارساتها اللإنسانية بحق المتبقين الكورد في منطقة عفرين بكوردستان سوريا, فقد أقدم مسلحو أحرار الشرقية بتاريخ 22 من الشهر الجاري, على اختطاف عدد من المدنيين الكورد في قرية بافلوره التابعة لناحية جنديرس.

وذكرت منظمة حقوق الإنسان في عفرين: أقدم عناصر ميلشيا أحرار الشرقية المسيطرين على قرية بافلورة التابعة لناحية جنديرس يوم الأحد بتاريخ 22/11/2020 على خطف عدد من المواطنين الكورد منهم أربعة نساء.

أكدت المنظمة: إن التهمة هي التعامل مع إدارة الـ ب ي د, واقتادوهم إلى المقر الأمني في مركز الناحية بغرض الابتزاز المادي و تحصيل الفدية و هم كل من:
1 _ أديب مصطفى عباس
2 _ عائشة حسو حميد ( زوجة أديب )
3 _ فريدة حمو حسين
4 _ أمينة حميدة حنان
5 _ شفيقة محمد.

أضافت المنظمة: يطالب عناصر الميلشيات بفدية مالية تقدر ما بين 1500_ 2000 ليرة تركية لقاء إطلاق سراحهم.

أشارت المنظمة في تقريرها: أقدمت عناصر الاستخبارات التركية برفقة الشرطة العسكرية يوم الأحد بتاريخ 22/11/2020 على خطف الشاب هوكر علو 27 عاما من أهالي قرية ديكيه التابعة لناحية بلبل، المقيم في مدينة عفرين بتهمة التعامل مع الإدارة السابقة و الخدمة الإجبارية ، علما بأن والده مصطفى كولين علو قد خطف سابقا في مفرق قرية كوكانة الذي أطلق سراحه فيما بعد.

وكانت المنظمة قد ناشدت المنظمات العالمية للكشف عن مصير أكثر من 500 مختطف كوردي من عفرين في سجون الفصائل المسلحة وتركيا. مضيفة أن أغلب المختطفين نقلوا إلى سجون تركيا.

ش.ع


675